“تحليل ترتيب المجموعات في كأس الأمم الأفريقية 2023”.

0

“تحليل ترتيب المجموعات في كأس الأمم الأفريقية 2023”.في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، تم تقسيم الفرق إلى ست مجموعات.

في المجموعة الأولى: تصدرت غينيا الاستوائية ونيجيريا الترتيب برصيد 7 نقاط لكل منهما، بينما جاءت كوت ديفوار في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وغينيا بيساو في المركز الأخير بدون نقاط.

في المجموعة الثانية:تصدر الرأس الأخضر الترتيب برصيد 7 نقاط، بينما جاءت مصر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط. غانا وموزمبيق جاءتا في المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد نقطتين لكل منهما.

في المجموعة الثالثة: تصدرت السنغال الترتيب برصيد 6 نقاط، بينما جاءت غينيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط. الكاميرون وجامبيا جاءتا في المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد نقطة واحدة وبدون نقاط على التوالي.

في المجموعة الرابعة:تقاسمت أنجولا وبوركينا فاسو صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط لكل منهما، بينما جاءت الجزائر في المركز الثالث برصيد نقطتين وموريتانيا في المركز الرابع بدون نقاط.

في المجموعة الخامسة: تصدرت مالي الترتيب برصيد 4 نقاط، بينما جاءت جنوب إفريقيا وناميبيا في المركزين الثاني والثالث على التوالي برصيد 3 نقاط لكل منهما. تونس جاءت في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

في المجموعة السادسة: تصدر المغرب الترتيب برصيد 4 نقاط، بينما جاءت الكونغو الديمقراطية وزامبيا في المركزين الثاني والثالث على التوالي برصيد نقطتين لكل منهما. تنزانيا جاءت في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

اخبار ذات صلة البث-المباشر-لمباراة-مصر-وغانا-في-كأ

“تحليل ترتيب المجموعات في كأس الأمم الأفريقية 2023”.

وقد انتهت منافسات دور المجموعات في المجموعتين الأولى والثانية، بينما تستكمل المجموعات الأربعة الأخرى من الثالثة حتى السادسة إقامة مباريات الجولة الثالثة والأخيرة على مدار اليومين المقبلين.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراة في الدور الـ16 من البطولة، بعدما صعد بشق الأنفس في الدقائق الأخيرة. وستلعب مباراة مصر القادمة في الدور الـ16 يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024 في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقد تأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني للبطولة، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من الدور الأول للبطولة.

ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط.

وبات مصطفى محمد أول لاعب مصري يسجل في 3 مباريات متتالية لمنتخب مصر بدور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية منذ حسام حسن في أمم أفريقيا 2000.

“تحليل ترتيب المجموعات في كأس الأمم الأفريقية 2023”.

بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 تُقام في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024. البطولة تضم 24 منتخبًا مقسمة إلى ست مجموعات، حيث يتأهل إلى دور الـ16 المنتخبان الحائزان على المركز الأول والثاني في كل مجموعة – بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات حصلت على المركز الثالث.

المجموعات المشاركة في البطولة هي:

  • المجموعة 1: كوت ديفوار؛ نيجيريا؛ غينيا الاستوائية؛ غينيا بيساو
  • المجموعة 2: مصر؛ غانا؛ الرأس الأخضر؛ موزمبيق
  • المجموعة 3: السنغال؛ الكاميرون؛ غينيا، غامبيا
  • المجموعة 4: الجزائر؛ بوركينا فاسو؛ موريتانيا؛ أنغولا
  • المجموعة 5: تونس؛ مالي؛ جنوب إفريقيا؛ ناميبيا
  • المجموعة 6: المغرب؛ جمهورية الكونغو الديمقراطية، زامبيا؛ تنزانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.