توقعات حالة طقس الأربعاء 24/4/2024.

0

توقعات حالة طقس الأربعاء 24 /4/2024.تحذر الدكتورة إيمان شاكر، المديرة لمركز الاستشعار عن بُعد في هيئة الأرصاد الجوية، من موجة حرارة قادمة ستبدأ من الغد الأربعاء وستستمر حتى الخميس. تشير إلى أن هذه الارتفاعات الكبيرة في درجات الحرارة هي جزء طبيعي من هذا الوقت من العام.

وخلال حلقة برنامج “مع الناس”، الذي يُبث على قناة الناس، أوضحت الدكتورة إيمان شاكر أن فصل الربيع يشهد أعلى درجات الحرارة في جميع فصول السنة في مصر. يعود ذلك إلى وجود منخفضات جوية فوق الصحراء الليبية تسبب ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة. هذه المنخفضات تتحرك تدريجيًا حتى تدخل مصر، مصحوبة برياح تحمل الأتربة، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في الرؤية الأفقية.

حيث تتوقع الدكتورة إيمان شاكر أن ترتفع درجات الحرارة إلى ما بين 38 و40 درجة، بينما ستكون درجات الحرارة ليلاً ما بين 20 و22 درجة. تتوقع أن تكون الأجواء معتدلة ليلاً. بعد هذه الموجة الحارة، تتوقع أن تتعرض البلاد لموجة انخفاض في درجات الحرارة وهطول الأمطار.

ومن جهتها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة يبدأ من اليوم الثلاثاء23/4/2024 ويستمر حتى الخميس. تشير إلى أن ذروة ارتفاع درجة الحرارة ستكون غدًا الأربعاء 24/4/2024. ترجع ارتفاع درجات الحرارة إلى تأثر مصر بالكتل الهوائية الصحراوية الجنوبية بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، أضافت الدكتورة منار غانم أن درجات الحرارة في القاهرة الكبرى ستصل إلى 38 درجة خلال فترات النهار. تعتبر هذه الدرجات أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 8 إلى 10 درجات. تشهد معظم محافظات الجمهورية ارتفاعًا في درجات الحرارة.

حيث توضح الدكتورة منار غانم أن درجات الحرارة خلال فترات الليل قد ارتفعت بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار. تشهد ساعات الليل أجواء ربيعية، مع وجود نشاط للرياح سيؤثر على الرؤية في المنطقة الغربية، وهي محافظة مطروح وبعض المناطق في الإسكندرية.

تتابع الدكتورة منار غانم: “غدًا ستكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية. ستنكسر الموجة الحارة يوم الخميس وتنخفض درجة الحرارة إلى 36 درجة. يوم الجمعة، ستنخفض درجة الحرارة وتعود فرصة هطول الأمطار على منطقة البحر الأحمر وسيناء وجنوب الصعيد”.

تنصح الدكتورة منار غانم المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الـ72 ساعة المقبلة، وتناول السوائل بكميات كبيرة. يجب على مرضى الحساسية والصدرية وأمراض الجيوب الأنفية الخروج بالكمامة بسبب وجود الأتربة.

وعن موجة الرياح الخماسية التي تشهدها البلاد خلال هذا الوقت من العام، يقول مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الأتربة والرمال المتواجدة في الجو تحتاج إلى التعامل معها بحكمة شديدة خاصة لمرضى الجهاز التنفسي. يقترح أن يرتدي أي شخص يعاني من مشاكل تنفسية كمامات أو مناديل مبللة أثناء النزول في طقس محمل بالرمال والأتربة.

إقرأ ايضاً / تفاصيل-حالة-الطقس-ودرجات-الحرارة-المت 

توقعات حالة طقس الأربعاء 24/4/2024.

هل هناك تحذيرات أخرى لفصل الربيع؟

نعم، هناك بعض التحذيرات الأخرى المتعلقة بفصل الربيع:

تقلبات الطقس: فصل الربيع عادة ما يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة. هذا الفصل هو فصل انتقالي ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف.

الأمراض المرتبطة بالربيع: تظهر الكثير من الأمراض مع بداية فصل الربيع الناتجة عن رد فعل الجهاز المناعي للجسم لمواد طبيعية في البيئة، كون الموسم هو وقت إزهار النباتات والأشجار وتطاير حبوب اللقاح والأتربة عن طريق الرياح لتدخل العين والأنف والرئة.

الحماية من الأمراض: يوصى بأغلاق النوافذ والأبواب في المنزل وفي السيارة طوال موسم الربيع. يجب أيضاً تقليل النشاط الخارجي في المساء، خلال فصلي الربيع والصيف، لأنه خلال المساء ترتفع مستويات وجود حبوب اللقاح.

توقعات حالة طقس الأربعاء 24/4/2024.

التحذيرات العامة:

توجه الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرات مهمة للمواطنين خلال هذه الفترة وطوال فصل الربيع. ينصح المواطنين بضرورة متابعة النشرة الجوية التي تصدرها الهيئة يوميا.

يرجى الانتباه إلى هذه التحذيرات واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحتك وسلامتك خلال فصل الربيع.

ما هي أفضل طرق الوقاية من حساسية الأنف في فصل الربيع؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها للوقاية من حساسية الأنف في فصل الربيع:

  1. تجنب التعرض للأشعة الشمس.
  2. تنظيف السجاد والأرائك في الأماكن التي تتواجد فيها لأوقات طويلة.
  3. إغلاق النوافذ والأبواب في المنزل وفي السيارة.
  4. تغيير مفارش السرير بشكل دوري.
  5. شرب كميات كافية من الماء وخاصة من الأوعية الفخارية (القلة).
  6. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل عصير البرتقال  وعصير الجوافة والبروكلي.
  7. تنظيف الأنف من خلال استنشاق البخار المتصاعد من المياه الساخنة.
  8. ارتداء الكمامات الطبية أثناء التنظيف.
  9. زيادة الاستنثار اثناء الوضوء
  10. الابتعاد عن الحيوانات الأليفة الموجودة في المنزل.

تذكر دائمًا أن الوقاية هي الخطوة الأولى لتجنب الأعراض المزعجة لحساسية الأنف في فصل الربيع. إذا كنت تعاني بالفعل من الأعراض، فقد يكون من الجيد التحدث إلى الطبيب للحصول على نصائح حول العلاجات الممكنة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.